برنامج الاثني عشر خطوة

أضف تعليق

أبريل 25, 2013 بواسطة fouad abo rgela

نموذج المرض وبرنامج الاثني عشر خطوة

نموذج مرض الإدمان اعتبر لفترة طويلة من أنماط التأقلم استخدام الكحول والمواد المعروضة من قبل الأفراد المدمنين هي نتيجة للمرض مدى الحياة التي هي في الأصل البيولوجي والتي تفاقمت بسبب الطوارئ البيئية.

هذا التصور يجعل الفرد عاجزا تماما على السيطرة على سلوكياته مما يسبب مشكلة له ويصبح غير قادر على البقاء واع بنفسه مثل الأشخاص الذين يعانون من مرض عضال غير قادرة على مكافحة هذا المرض من تلقاء نفسها من دون دواء.

العلاج السلوكي، وبالتالي، يتطلب بالضرورة قبول الأفراد لإدمانهم ونبذ نمط حياتهم السابقة، والسعي إلى شبكة اجتماعية داعمة من الأشخاص الذين يمكن مساعدتهم على البقاء واعيين.

هذه المناهج هي الميزات المثالية للاثنتا عشرة خطوة البرامج، نشرت أصلا في كتاب الكحوليون المجهولون في عام 1939 Alcoholics Anonymous in 1939 وقد تلقيا هذا النهجان كميات كبيرة من النقد، قادمة من المعارضين الذين لا يوافقون على التوجه الروحي والديني على حد سواء والنفسية والقانونية مبدأيا. مع ذلك، على الرغم من هذه الانتقادات، فقد كشفت الدراسات أن نتائج تبني برنامج اثنتي عشرة خطوة يتوقع نجاح برامج الامتناع عن ممارسة الجنس في العام – 1 لمتابعة إدمان الكحول.

وقد تم التوصل إلى نتائج مختلفة عن غيرها من المخدرات، مع الخطوات الإثنتى عشرة التي أقل فائدة للمدمنين على المواد غير المشروعة، وأقل فائدة لأولئك المدمنين على المواد الأفيونية فيزيولوجيا ونفسيا والإدمان، والتي هي العلاجات الوقاية(الصيانة) المعيار الذهبي للرعاية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: